تمكن سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ من تصدر حصة التجارب الأولى من جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم


تمكن سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ من تصدر حصة التجارب الأولى من جائزة النمسا الكبرى، الجولة الثامنة من بطولة العالم للفورمولا 1 لموسم 2015، متقدماً على زميله في الفريق لويس هاميلتون.
وبدأت الحصة على مسار رطب، وبعد دقائق قليلة تعرض سائق ماكلارين فرناندو ألونسو لمشكلة في محرك سيارته أدت إلى انطفائه في المنعطف ما قبل الأخير، إلا أنه تمكن من إيصال السيارة إلى منطقة الصيانة مستفيداً من انحدار الحلبة نزولاً، وأعاد الفريق إخراجه إلى الحلبة قرب نهاية الحصة وأكمل مجموع 10 لفات واحتل المركز 17 خلف زميله في الفريق جنسون باتون 16.
وفي الدقيقة 23 توقفت سيارة فيراري مع السائق سيباستيان فيتيل إلى جانب المسار، وأبلغ فيتيل فريقه عبر الراديو أنه خسر القوة في السيارة، وتم بعدها إعادة السيارة إلى منطقة الصيانة قبل أن يعلن الفريق أن المشكلة في سيارة فيتيل هي إلكترونية في علبة التروس، واكتفى فيتيل بمجموع 4 لفات فقط، كان أفضلها بزمن قدره 1:15.684 دقيقة ليحتل المركز الأخير خلف ثنائي مانور ويل ستيفنز وروبيرتو مرعي.
ومع انتهاء الدقائق الـ 30 الأولى حيث يحق للسائقين الاستفادة من مجموعة إضافية من إطارات بيريللي ذات تركيبة المطاط الأقسى، وهي التركيبة اللينة “سوفت” في النمسا، بينما ستكون التركيبة الثانية هي فائقة الليونة “سوبر سوفت”، كان روزبرغ في الصدارة بزمن قدره 1:10.401 د متقدماً على هاميلتون بفارق 1.1 ثانية.
عاد بعدها السائقون إلى الحلبة مع انتصاف الحصة، وتمكن هاميلتون في سلسلة من اللفات من تقليص الفارق عن روزبرغ إلى 0.308 ثانية، وكان في طريقه لتسجيل لفة سريعة تخوّله تصدر جدول التواقيت، إلا أن غلق المكابح وخروجه عن المسار في المقطع الأخير للحلبة حال دون ذلك، ليبقى مركزي الصدارة على حالهما حتى انتهاء الحصة، التي تمتد لفترة 90 دقيقة.
وبخلاف ما جرت عليه العادة، أظهر ثنائي ويليامز فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا سرعة جيدة في حصة التجارب الأولى، وأنهيا الحصة بالمركزين الرابع والتاسع على التوالي، فيما احتل زميل فيتيل في الفريق كيمي رايكونن المركز الثالث مبتعداً بفارق 0.627 ث عن روزبرغ.
أما سائقا فريق ريد بُل دانيل كفيات ودانيال ريكياردو، اللذان سيتعرضا لعقوبة تغيير المحرك في سيارتيهما، فقد أنهيا الحصة بالمركزين السادس والسابع تباعاً، خلف سائق فريق ساوبر فيليبي نصر، الذي تقدم إلى المركز الخامس في اللحظات الأخيرة للحصة.
من ناحيته أنهى سائق فريق تورو روسو ماكس فيرشتابن، الذي اشتكى من ضعف تماسك القسم الخلفي لسيارته، الحصة بالمركز الثامن، فيما أكمل سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز، الذي يستفيد من محرك جديد على حلبة ريد بُل رينغ،  ترتيب المراكز العشرة الأولى متقدماً على زميل فيرشتابن في الفريق كارلوس ساينز الابن 11.
وشهدت الحصة مشاركة السائق الاحتياطي في فريق لوتس جوليون بالمر بديلاً لرومان غروجان، وأكمل مجموع 27 لفة كان أفضلها بزمن قدره 1:12.050 د واحتل المركز 14 متقدماً على ماركوس إريكسون 15، بينما احتل سائق الفريق الآخر باستور مالدونادو المركز 12 متقدماً على سائق فورس إنديا نيكو هولكنبرغ 13.
الترتيب الكامل للحصة:
المركز السائق السيارة التوقيت الفارق اللفات
1Nico RosbergMercedes1m10.401s36
2Lewis HamiltonMercedes1m10.709s0.308s28
3Kimi RaikkonenFerrari1m11.028s0.627s22
4Valtteri BottasWilliams/Mercedes1m11.452s1.051s26
5Felipe NasrSauber/Ferrari1m11.633s1.232s28
6Daniil KvyatRed Bull/Renault1m11.642s1.241s31
7Daniel RicciardoRed Bull/Renault1m11.724s1.323s29
8Max VerstappenToro Rosso/Renault1m11.825s1.424s38
9Felipe MassaWilliams/Mercedes1m11.890s1.489s29
10Sergio PerezForce India/Mercedes1m11.905s1.504s37
11Carlos SainzToro Rosso/Renault1m11.948s1.547s32
12Pastor MaldonadoLotus/Mercedes1m12.004s1.603s34
13Nico HulkenbergForce India/Mercedes1m12.031s1.630s36
14Jolyon PalmerLotus/Mercedes1m12.050s1.649s27
15Marcus EricssonSauber/Ferrari1m12.159s1.758s30
16Jenson ButtonMcLaren/Honda1m12.920s2.519s30
17Fernando AlonsoMcLaren/Honda1m13.272s2.871s10
18Will StevensMarussia/Ferrari1m13.937s3.536s29
19Roberto MerhiMarussia/Ferrari1m15.459s5.058s11
20Sebastian VettelFerrari1m15.684s5.283s4


Image and video hosting by TinyPic Image and video hosting by TinyPic
Rate this posting:
{[[''],['']]}
Rate this posting:
{[['']]}