كبار شخصيات الفورمولا 1 تحذّر من نتائج استطلاع الجماهير
دعت كبار الشخصيات في حظائر بطولة العالم للفورمولا 1 إلى التعامل بحذر مع بعض النتائج التي شكّلت مفاجأة بما جاء في استطلاع للرأي
دعت كبار الشخصيات في حظائر بطولة العالم للفورمولا 1 إلى التعامل بحذر مع بعض النتائج التي شكّلت مفاجأة بما جاء في استطلاع للرأي طُرح على مشجعي البطولة.
وتم نشر الاستطلاع الشامل لآراء المشجعين، الذي طُرح من قبل أوتوسبورت، أف 1 رايسينغ وموتورسبورتس نيوز، واستطلاع آخر أجرته رابطة سائقي الفورمولا 1.
وفي مسألة إعادة استخدام إطارات أكثر ضياناً (التي حظيت بمطالبة 63.3 بالمئة من المشتركين بالاستطلاع) والسماح بمعركة بين شركتي تصنيع إطارات (77.9 بالمئة و80 بالمئة في استطلاع رابطة السائقين)، قال رئيس فريق يد بُل للفورمولا 1 كريستيان هورنر لموقع أف 1 رايسينغ: “أعتقد أن الأمر سيضعف العرض”.
وأضاف: “في حال عدنا إلى الوراء ورأينا ما فعلته بريدجيستون مع فيراري وميشلان مع رينو. نرى أن جميع الفرق الأخرى عانت كثيراً”.
وأكمل: “إطارات أكثر ضياناً ستجعل التسابق أسوأ، وسترى سباقات بوقفة صيانة واحدة وهو أمر ليس مثيراً على الإطلاق”.
من ناحيته أوضح رئيس قسم رياضة المحركات في مرسيدس توتو وولف أن عودة التزوّد بالوقود (61.3 بالمئة في الاستطلاع العام و 60 بالمئة في استطلاع رابطة السائقين) سوف “تحد من تفاوت استراتيجيات التوقف وسترون تجاوزات أقل”.
وأضاف مدير السباقات في ماكلارين إريك بولييه: “المشكلة في عودة التزوّد بالوقود هي أنك تدخل في استراتيجية مبرمجة لا مرونة فيها”.
وتابع: “اليوم يمكنك تعديل الاستراتيجية بعض الشيء، الأمر الذي لا يمكنك فعله إذا عاد التزوّد بالوقود”.
أما المدير الرياضي ورئيس فريق الفورمولا 1 في مانور غراييم لودون أعرب عن اعتقاده أن الدعوة لعودة حرب الإطارات والتزوّد بالوقود “لم تكن قوية بما فيه الكفاية”.
وقال: “الناس ينسون، لم يكن أحد يتجاوز على أرض الحلبة في أيام التزوّد بالوقود، كانت التجاوزات كلها في وقفة الصيانة”.
وأضاف: “لسوء الحظ أعتقد أن فقدان الذاكرة أصاب المشجحعين بما يتعلق بهذين الأمرين”.
لكن نسبة 50.4 من المتابعين أعربت عن عدم تحبيذها لاستخدام نظام تقليص الجر “دي آر أس” للمساعدة في التجاوزات، وقال بولييه إن الرسالة في هذه المسألة مختلطة.
وأضاف: “في بعض الأحيان أشاهد سباقات قديمة في المنزل، ونرى الفارق الكبير بين السيارات. لم يكن هناك تجاوزات كبيرة. لكننا استمتعنا بها”.
وأكمل: في عام 2013 ربما رأينا أكثر السباقات تقارباً في الفورمولا 1، وكان هناك العديد من التجاوزات ووقفات الصيانة ولم يتمكن المتابعين من فهم ما يحدث. كان ذلك موسماً جنونياً. ما الذي يرده الناس. تجاوزات أم لا.”
من ناحيته أعرب رئيس رياضة المحركات في بيريللي بول هيمبري أنه توجه الفورمولا 1 بالطريق التي أفضى إليها التصويت سيكون محفوفاً بالمخاطر.
وقال: “في حال أردت سباقات حماسية، فإن نتيجة الاستطلاع عكس ذلك، وسينفق أي فريق مبالغ كبيرة على الإطارات الأفضل والمحرك الأفضل ولن يكون هناك أية تجاوزات وسيختفي بعيداً في المقدمة. حدث ذلك في مطلع الألفية الجديدة عندما انحدرت نسبة المتابعين”.
وختم هيمبري حديثه قائلاً: “تُظهر نتيجة الاستطلاع في نقطة ما أنه على البعض التفكير بما يقولونه”.


Rate this posting:
{[['
'],['
']]}
Rate this posting: 

{[['
']]}

0 التعليقات :
إرسال تعليق