محركات هوندا بمواصفات جديدة بعد نهاية العطلة الصيفية
تكشف هوندا النّقاب عن محركات بمواصفات جديد بعد نهاية العطلة الصيفية لبطولة العالم للفورمولا واحد وذلك مع التركيز على زيادة قوة المحركات
تكشف هوندا النّقاب عن محركات بمواصفات جديد بعد نهاية العطلة الصيفية لبطولة العالم للفورمولا واحد وذلك مع التركيز على زيادة قوة المحركات التي يقوم المصنّع الياباني بتزويدها لفريق ماكلارين.
إذ يثق المدير الرياضي في هوندا ياسوهيسا أراي أن مشاكل الموثوقية أصبحت أمراً للنسيان وأن هوندا أوجدت الحلول لكافة هذه المشاكل، ما يسمح بإمكانية التركيز على كيفية استخدام المفاتيح التطويرية لتحسين تأدية المحركات.
وأكد أراي: ‘‘أثق بأننا أوجدنا الحلول لمشاكل الموثوقية ما يعني أنه يمكننا التركيز على زيادة القوة’’.
‘‘بعد نهاية العطلة الصيفية، هدفنا تزويد ماكلارين بمحركات بمواصفات جديدة وذلك باستخدام بعض مفاتيحنا التطويرية السبعة المتبقية’’.
‘‘الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو التركيز على محرك الاحتراق الداخلي’’.
‘‘إذ تتطّلب القوانين التقنية الحالية فعاليةً كبيرةً من عملية الاحتراق وبالتالي نريد تغيير خصائص تصميم مكبس الاحتراق إضافةً إلى تصميم أنابيب عوادم الإدخال والإخراج’’.
‘‘ومن الأمور الأخرى التي نعالجها تقليل الاحتكاك الميكانيكي عن طريق تغيير بعض عناصر علبة التروس بالترافق مع محرك الاحتراق الداخلي’’.
‘‘لن تكون كافة التحديثات جاهزة في جائزة بلجيكا الكبرى، هناك جزءٌ سنستخدمه في سبا وبقية التحديثات يمكننا استخدامها في الأسابيع التالية’’.
كما اعترف أراي بأن هوندا قللت من أهمية التحديات التقنية الناجمة عن عودتها إلى الفئة الملكة في عالم رياضة المحركات.
وأضاف أراي: ‘‘تغيّرت الفورمولا واحد بشكلٍ كبير منذ أمجاد ‘ماكلارين – هوندا ’ السابقة’’.
‘‘أصبحت التقنيات الحالية أكثر تعقيداً ومن الصعب إنتاج سيارة تسابق جيدة’’.
‘‘أدركنا أن المهمة التي نواجهها ليست سهلة، لكننا لم نتوقع أن تكون بهذه الصعوبة’’.
‘‘لم أتوقع أن نواجه هذه التحديات التقنية، لكنني أثق تماماً بالاتجاه الذي سلكناه من أجل تطوير وحدة الطاقة الخاصة بنا’’.
‘‘يجب علينا اتباع نهج راديكالي من أجل التغلب على أفضل الفرق، وهذا هو هدفنا في نهاية المطاف: التغلب على الأفضل’’.
تأثيرات ‘دومينو’ متتالية ناجمة عن مشكلة وحيدة
كما قال أراي أن وجود مشكلة في مجالٍ ما كان له تأثيرات متتالية ومتتابعة مكلفة للغاية على بقية المجالات، الأمر الذي شبّهه أراي بتأثير أحجار ‘الدومينو’’.
وتابع أراي: ‘‘في حال حاولنا تخزين طاقة إضافية في وحدة الطاقة الحرارية ‘أم جي يو – أتش’ فإننا نجهد الشاحن التوربيني بشكلٍ كبير’’.
‘‘وعندما يتعرض الشاحن التوربيني لإجهادات كبيرة لن يقوم بتنفيذ مهمته، ألا وهي توجيه المزيد من التيارات الهوائية إلى المحرك، على أكمل وجه، ولهذا السبب يكون هناك انخفاض في قوة المحركات’’.
‘‘هذا الأمر ناجم عن عمل إحدى العناصر بشكلٍ مضاد للعناصر الأخرى، بدلاً من العمل بشكلٍ متناسق’’.
‘‘إن هذه التأثيرات والمشاكل التقنية المتسلسلة أدت لتوقف سيارتي ماكلارين على الحلبات أكثر مما كان متوقعاً’’.
ورغم تعرضه لضغطٍ كبير من قِبل فريق ماكلارين نتيجة التأدية السيئة لهذا التحالف منذ بداية الموسم، قال أراي أنه ما زال يحظى بثقة هوندا المطلقة.
وأكمل: ‘‘إن نهج التطوير في هوندا مختلف بشكلٍ كبير عن نهج الفورمولا واحد وماكلارين’’.
‘‘بالتأكيد، أتعرض لضغطٍ كبير وأتحمل العديد من المسؤوليات – خصوصاً من قِبل المشجعين، مجلس إدارة هوندا، وزملائي، ولكن هذا أمرٌ اعتيادي’’.
‘‘أعتقد أنني أملك كافة المقومات لإدارة هذا المشروع، ولكن لا يمكنني تقرير مستقبلي بنفسي، كما أن هذا الأمر خارج عن سيطرة أعضاء مجلس إدارة ماكلارين ووسائل الإعلام’’.
‘‘آمل أن أستمر بإدارة هذا المشروع، وأعتقد أن أعضاء مجلس الإدارة يثقون بي بشكلٍ كبير’’.
هذا المقال مزود من autosport.me .2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط


Rate this posting:
{[['
'],['
']]}
Rate this posting: 

{[['
']]}

0 التعليقات :
إرسال تعليق