سيتمكن فريق فورس إنديا من استخلاص أقصى قدرات سيارته الجديدة عندما يجلب الفريق الجزء الأخير من التحديثات في جائزة سنغافورة الكبرى من
سيتمكن فريق فورس إنديا من استخلاص أقصى قدرات سيارته الجديدة عندما يجلب الفريق الجزء الأخير من التحديثات في جائزة سنغافورة الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك حسب تصريحات الفريق.

إذ يزعم المدير التقني لفريق فورس إنديا، أندرو غرين، أن السيارة التي استخدمت على حلبة سيلفرستون للمرة الأولى تتمتع حالياً بنصف عدد التحديثات التي خطط الفريق لإدخالها.

ورغم وجود عدة مشاكل في جائزة المجر الكبرى، متمثّلة بتعطل نظام التعليق الخلفي الأيمن من سيارة سيرجيو بيريز في حصة التجارب الأولى وتحطم الجناح الأمامي لسيارة نيكو هولكنبرغ أثناء السباق، أعرب غرين عن ‘‘تفاؤله’’ بما يمكن تحقيقه في الجولات المتبقية من الموسم.

وقال غرين لموقع أوتوسبورت: ‘‘السيارة التي شاهدتموها حتى الآن تمثّل الخطوات الأولى في سلسلةٍ من التطويرات التي سنكشف عنها عبر السباقات القليلة المقبلة’’.

> تحليل تقني: سيارة فورس إنديا الجديدة المميزة

‘‘وبحلول جولة سنغافورة سيصبح بإمكاننا استخلاص أقصى قدرات السيارة’’.

‘‘هدفنا جلب الحزمة النهائية من التحديثات الجذرية في ذلك السباق’’.

‘‘التعديلات المقبلة تتضمن الأجنحة الأمامية والخلفية، أرضية السيارة، موزع الهواء الخلفي، وبالتالي هناك مجموعة كبيرة من القطع الجديدة’’.

‘‘أعتقد أننا وصلنا إلى مرحلة 50% من تطوير السيارة في الوقت الحالي في ما يتعلق بالتحديثات المستخدمة، وبالتالي هناك تطوّر بخطى ثابتة على مدار السباقات المقبلة’’.

كما أكد غرين أنه سعيدٌ في الوقت الحالي نظراً لأن السيارة الجديدة عالجت مشاكل التوازن التي ظهرت في سيارة ‘في جاي أم 08’ في بداية الموسم.

وتابع غرين: ‘‘لم نتمكن من معالجة كافة المشاكل التي ظهرت في بداية الموسم وتحقيق كافة مطالب السائقين، ولكننا حققنا تقدماً ملحوظاً في سبيل القيام بذلك’’.

‘‘ما حاولنا القيام به هو إيجاد توازن مقبول للسيارة لمختلف الظروف وبغض النظر عن خصائص المنعطفات’’.

‘‘لم تكن سيارتنا متزنةً على الإطلاق، إذ كنا نواجه نقصاناً في مقدار التوجيه في بعض المنعطفات، وزيادةً في المنعطفات الأخرى، وبالتالي حاولنا التوصل لتوازنٍ مقبول في مختلف الظروف’’.

وبعد جولة سنغافورة، فإن تركيز فورس إنديا يتجه نحو تصميم سيارة 2016 وذلك مع أخذ بعين الاعتبار أن القوانين التقنية لن تتغير بين الموسم الحالي والمقبل.

وأضاف غرين: ‘‘في حال كانت هناك جوانب يمكننا فيها تحقيق قفزة نوعية في الأداء عند تصميم سيارة موسم 2016 – ومن المرجح أن هذه الجوانب متوفرة – فإننا سنستغل ذلك’’.

‘‘نأمل أن نستمر بجلب تحديثات حتى الجولة الأخيرة من الموسم، خصوصاً من أجل اختبار بعض المفاهيم التي يمكننا استخدامها على متن سيارة الموسم المقبل أيضاً’’.

‘‘سنلاحظ ارتفاعاً في وتيرة تطوير السيارات في النصف الثاني من هذا الموسم مقارنةً بما كان الحال عليه في الأعوام الماضية’’.

هذا المقال مزود من autosport.me .2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط


Image and video hosting by TinyPic Image and video hosting by TinyPic
Rate this posting:
{[[''],['']]}
Rate this posting:
{[['']]}