أكد رئيس قسم رياضة المحركات في فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد توتو وولف أنه من السذاجة استبعاد فيراري من
أكد رئيس قسم رياضة المحركات في فريق مرسيدس المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد توتو وولف أنه من السذاجة استبعاد فيراري من حسابات المنافسة على اللقب لهذا الموسم.

ويستعد فريق مرسيدس لدخول النصف الثاني من الموسم متصدراً ترتيب بطولة الصانعين برصيد 383 نقطة وبفارق 147 نقطة عن فريق فيراري صاحب المركز الثاني، في حين تشهد بطولة السائقين تنافساً أقوى.

وحقق الألماني سيباستيان فيتيل الفوز الثاني له هذا الموسم بجائزة المجر الكبرى قبل العطلة الصيفية، بعد تعرض سائقا فريق مرسيدس إلى سوء حظ وحوادث، وبذلك أصبح الفارق بين فيتيل ولويس هاميلتون متصدر الترتيب العام 42 نقطة فقط.

ويعتقد وولف أنه يجب عدم الاستهانة بقدرة فيتيل وفيراري في هذه المرحلة.

وقال وولف لموقع أوتوسبورت: “من الواضح للجميع أن فيراري قامت بخطوة جيدة إلى الأمام، وحققوا الفوز في سباقين، لكن علينا القول أننا لم نكن في حالٍ جيد في تلك الأيام”.

وتابع: “لقد حققنا الفوز في 8 سباقات من أصل 10، وبالنظر إلى الإحصائيات نحن بمكان جيد، وبالوقت نفسه نحن نأخذ تهديد فيراري على محمل الجد خاصةً في النصف الثاني من الموسم”.

وأضاف: “سيكون من السذاجة وضيق التفكير أن نستهين بقوة فيراري في المنافسة على اللقب، وطموحنا واضح للجميع وهو الفوز ببطولتي السائقين والصانعين مرة أخرى، لذلك نحن بحاجة إلى العمل بشكل أكبر، وتعزيز قدرتنا والقضاء على نقاط الضعف بأقصى ما يمكن وإنهاء العمل بسرعة”.

وكانت إحدى نقاط قوة فريق مرسيدس هذا الموسم هي موثوقية السيارة، حيث تمكن هاميلتون ونيكو روزبرغ من إنهاء السباقات العشرة بالكامل داخل مراكز النقاط.

وتابع وولف قائلاً: “الموثوقية في سياراتنا هذا الموسم مشجعة جداً، لقد قمنا بخطوة كبيرة في سبيل تحسين الأداء منذ عامي 2013 – 2014، وهذا الموسم حققنا قفزة نوعية مقارنة بالعام الماضي”.

وأضاف: “أداء السيارة مشجع جداً مع كل تلك التقنيات في السيارة والضغط الكبير الذي نقوم به، لكننا لا نزال في منتصف الموسم، وعلينا أن نكون حذرين وأن لا نأخذ الموثوقية الجيدة التي تواجدت في النصف الأول من الموسم ضماناً حقيقياً”.

وختم وولف حديثه قائلأً: “الفورمولا واحد هي رياضة ميكانيكية، والأمور قابلة للتغير بسرعة كبيرة، وسباق المجر مثال حي على تغيير مجرى الأحداث”.

هذا المقال مزود من autosport.me .2015 جميع الحقوق محفوظة لموقع أوتوسبورت الشرق الأوسط


Image and video hosting by TinyPic Image and video hosting by TinyPic
Rate this posting:
{[[''],['']]}
Rate this posting:
{[['']]}