الدوري الاسباني : قمه زعامه الليجا بين الريال وسيلتا فيجو 


الدوري الاسباني : قمه زعامه الليجا بين الريال وسيلتا فيجو 


22 اكتوبر 2015

قمة "غير تقليدية" هدفها احتكار زعامة الليغا

في معقل "بالايدوس" الصعب.. يأمل ريال مدريد أن تكون زيارته مظفّرة على أرض "الثائر" هذا الموسم، سلتا فيغو.

يحلّ ريال مدريد الأول ضيفاً على سلتا فيغو شريكه في الصدارة بعد غد السبت في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويخوض برشلونة حامل اللقب والذي يتخلف عن ريال مدريد وسلتا فيغو بفارق الأهداف فقط، اختباراً لا يخلو من صعوبة في ضيافة أيبار السابع الأحد.

تفتتح المرحلة غداً الجمعة فيلتقي رايو فايكانو مع إسبانيول، ويلعب السبت أيضاً غرناطة مع ريال بيتيس، وإشبيلية مع خيتافي، وملقا مع ديبورتيفو لا كورونيا، والأحد لاس بالماس مع فياريال، وليفانتي مع ريال سوسييداد، وأتلتيكو مدريد مع فالنسيا، وتختتم الإثنين بلقاء أتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون.

ويتصدّر ريال مدريد الترتيب برصيد 18 نقطة، بفارق الأهداف أمام سلتا فيغو الثاني وبرشلونة الثالث، ويأتي أتلتيكو مدريد رابعاً وفياريال خامساً ولكل منهما 16 نقطة.

ويبحث ريال مدريد بالطبع عن الاحتفاظ بالصدارة برغم صعوبة المهمة لأنّ سلتا فيغو يقدّم بداية موسم رائعة حتى الآن.

وشهدت المرحلة السابقة تألق نجم النادي الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي لفريقه بعد أن سجّل له الهدف الثالث في المباراة التي فاز فيها على ليفانتي 3-0.

وسجّل رونالدو أمام ليفانتي هدفه الرقم 324 في صفوف ريال مدريد في 310 مباريات، متخطّياً الأسطورة راؤول غونزاليز.

وعاد ريال مدريد أمس بتعادل سلبي من العاصمة الفرنسية مع باريس سان جيرمان ضمن دوري أبطال أوروبا، برغم حصول رونالدو على العديد من الفرص خصوصاً في الشوط الأول، لكنّ فريقه يتصدر المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام الفريق الفرنسي الذي يحلّ ضيفاً عليه بعد أسبوعين.

من جهته، استعاد سلتا فيغو نغمة الفوز في المرحلة الماضية بتغلّبه على مضيفه فياريال 2-1 بعد أن كان اكتفى بالتعادل في المباراتين السابقتين.
وحقّق سلتا فيغو خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات حتى الآن، وهو الوحيد مع ريال مدريد الذي لم يخسر حتى الآن في الدوري، وأفضل نتيجة له هذا الموسم كانت فوزه الكبير على برشلونة 4-1 في المرحلة الخامسة.

وينتظر برشلونة نتيجة مباراة القمة لكي يستعيد الصدارة عندما يحلّ ضيفاً ثقيلاً على أيبار السابع برصيد 13 نقطة.

واستعاد برشلونة إيقاعه في المرحلة الماضية حيث اكتسح ضيفه رايو فاييكانو 5-2 في مباراة تألق فيها نجمه البرازيلي نيمار الذي سجّل أربعة أهداف وصنع الخامس للأوروغوياني لويس سواريز، ليؤكّد أنه بإمكانه تعويض غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب بسبب إصابة في الركبة.

وأصبح نيمار رابع لاعب في الألفية الثالثة يسجّل رباعية لبرشلونة بعد ميسي والهولندي باتريك كلايفرت والكاميروني صامويل إيتو، كما بات أول برازيلي يسجّل رباعية في الليغا منذ جوليو باتيستا عام 2004.

وارتفعت معنويات لاعبي برشلونة أكثر بعد فوزه على مضيفه باتي بوريسوف الثلاثاء 2-0 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا سجّلهما لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش رفع بهما رصيد فريقه إلى 7 نقاط في الصدارة.

لكنّ أيبار يحقّق نتائج جيّدة بدوره تعادل في آخرها مع ضيفه إشبيلية 1-1 ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز السابع.

ويتحيّن أتلتيكو مدريد الفرصة لاقتناص الصدارة بدوره وسيخوض اختباراً صعباً ضد ضيفه فالنسيا الثامن برصيد 12 نقطة.

واستعد أتلتيكو مدريد جيّداً للمباراة باكتساحه ضيفه أستانا الكازاخي بأربعة أهداف نظيفة رفع بها رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة مشاركة مع بنفيكا البرتغالي.




Image and video hosting by TinyPic Image and video hosting by TinyPic
Rate this posting:
{[[''],['']]}
Rate this posting:
{[['']]}